اعدادات لوحة التشغيل DSE 7320 :
في هذا الفصل سيتم تفصيل الاعدادات وتنظيمها والخاصة بشاشة العرض للوحة التشغيل الالكتروني DSE والتي تتكون من عدد من النوافذ في كل نافذة يتم عرض الأوامر والمدخلات الخاص بها والتي تم برمجتها مسبقا لتكون في نوافذ مخصصة ومرتبة لكي يسهل للشخص المعالج التعرف على المفردات وتفاصيل اعداد وتنظيم المتحسسات الخاصة بالمحرك ومولد الديزل والتي يتم تغييرها وفق متطلبات كل مستخدم لكي تناسب حالة المحرك والأجواء المحيطة به كون الاعدادات التي تم إدخالها من قبل الشركة المصنعة لهذه اللوحة هي اعدادات قياسية عامة .
يتم الدخول الى نوافذ الاعدادات الخاصة بلوحة التشغيل الالكتروني DSE عن طريق ضغط زر الإيقاف ( الزر الاحمر ) Stop/Reset مع الزر الوسطي للمتجهات والمؤشر بعلامة الصح ( ) والذان يتم ضغطهما بنفس الوقت ليتم تحويل اللوحة الى نوافذ الاعدادات .
النوافذ يتم التنقل بينها عن طريق ازرار التمرير يمينا ويسارا وحسب رغبة المستخدم .
في حالة رغبة المستخدم تغيير اعداد أي متغير مطلوب يتم الضغط على زر التأكيد المؤشر بعلامة الصح لكي تبدأ نسبة المتغير بالوميض بعدها يتم التحكم بزر الأعلى والأسفل لتغيير النسبة المؤشرة حسب المطلوب وبعدها يتم تأكيد الطلب بالضغط على زر التأكيد المؤشر بعلامة الصح ( ) مرة اخرى
يمكن ان يتم تعيين رقم سري PIN للوحة الاعدادات حسب طلب المستخدم عن طريق الشركة المصنعة فقط لضمان عدم الدخول الى هذه النوافذ من قبل الأشخاص الذين لا يملكون خبرة في اعدادات هذه اللوحــــة والتي سوف تظهر بعلامة (####) أي أربعة ارقام ويتم تغييره عن طريق ازرار الحركة الأعلى والأسفل لتظهر الأرقام من 0 الى 9 ويتم الانتقال الى الخانه الأخرى عن طريق ازار اليمين واليسار وبعدها يتم ضغط الزر الوسطي المؤشر بعلامة الصح للتأكيد , علما ان لوحة التشغيل الالكتروني DSE7320 لا يوجد بها رقم سري PIN ما لم يتم طلبه من قبل الشركة المصنعة
بعد الدخول الى نوافذ الاعدادت سيتم الدخول الى عده نوافذ والتي تم تقسيمها الى :
النافذة الأولى اعدادات العرض Editor -Display :
والتي تم تقسيمها الى عدة صفحات وظيفتها اعدادات الشاشة الخاصة باللوحة وهي
1. التباين Contrast : ووظيفته اعداد تباين الوضوح الخاص بشاشة لوحة التشغيل الالكتروني DSE وتوضيح الرؤية للمستخدم وحسب المطلوب وتظهر بعرض نسبة مئوية لكمية التباين المطلوبة يتم التحكم بها حسب طلب المستخدم وأفضل أداء لها هو 50%
2. اللغة Language : ووظيفته اعداد لغة الاخراج الخاصة بشاشة لوحة التشغيل الالكتروني DSE والتي صممت من قبل الشركة المصنعة باللغة الإنكليزية
3. شاشة LCD المؤقتة LCD Page Timer : ووظيفته اعداد الوقت الخاص الذي يريده المستخدم لعرض النافذة التي يتم الدخول اليها من قبله وتبقى معروضة حسب الوقت المحدد في الاعداد لحين انتهاء هذا الوقت بعدها يتم تحويل النافذة اليا من قبل لوحة التشغيل الالكتروني الى الصفحة الرئيسية
4. تأخير التمرير التلقائي Scroll Delay : ووظيفته اعداد الوقت الخاص لتنقل لوحة التشغيل الالكتروني DSE بين صفحات النافذة الواحدة اليا بدون تدخل من قبل المستخدم
5. التاريخ والوقت Current Date and Time : ووظيفته اعداد التاريخ والوقت الخاص بلوحة التشغيل الالكتروني DSE
النافذة الثانية التكوين البديل Editor – Alt Config :
ووظيفة هذه النافذة الرجوع بإعدادات لوحة التشغيل الالكتروني DSE الى الوضع الافتراضي المصمم من قبل الشركة في حال تم التلاعب بالإعدادات من قبل المستخدم
النافذة الثالثة اعدادات المحرك Editor – Engine :
والتي تم تقسيمها الى عدة صفحات وظيفتها اعدادات الحد الأعلى و الادنى لقيم متحسسات المحرك وهي :
1. درجة تبريد المحرك Coolant High Temp. : ووظيفته اعداد اعلى درجة حرارة لازمة يمكن للمحرك العمل دونها وفي حالة وصول درجة حرارة المحرك الى درجة الاعداد او اعلى يتم إطفاء المحرك من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE علما ان افضل اعداد لدرجة تبريد المحرك هو 105 درجة مئوية لأجل المحافظة على ماء التبريد من التبخر
2. تأخير الغاء الحمل Start Delay Off Load : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لإلغاء تحميل المولد قبل إطفاء المحرك من قبل لوحة التشغيل الالكتروني SDE
3. تأخير دخول الحمل Start Delay On Load :ووظيفته اعداد الوقت اللازم لتحميل المولد بعد تشغيل المحرك من قبل لوحة التشغيل الالكتروني SDE
4. تأخير وقت فشل التيار الرئيسي Start Delay Mains Fail :ووظيفته اعداد الوقت اللازم لتشغيل المحرك بعد وجود أي فشل في التيار الكهربائي الرئيسي ( الكهرباء الوطنية او غيرها )
5. تأخير بدء القياس Start Delay Telemetry : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لبدء لوحة التشغيل الالكتروني DSE بقياس واحتساب الاحمال الكهربائية الخاصة بالمولد
6. تأخير بدء المؤقت Start Delay Timer : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لاستلام الإشارة الخاصة لتشغيل المحرك
7. درجة حرارة المؤقت Pre Heat Timer : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لتبريد المحرك قبل مرحلة الإطفاء
8. المدة الزمنية لعمود المرفق Crank Duration : ووظيفته اعداد الوقت اللازم للبدء بدوران عمود المرفق الخاص بالمحرك
9. مؤقت توقف عمود المرفق Crank Rest Time : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لإيقاف عمود المرفق الخاص بالمحرك عن العمل
10. تأخير السلامة Safety off Delay : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لإيقاف المحرك عن العمل
11. حدود الدخان Smoke Limiting : ووظيفته اعداد الوقت اللازم للبدء بقراءة المتحسس الخاص بدخان المحرك
12. إيقاف حدود الدخان Smoke Limiting Off : ووظيفته اعداد الوقت اللازم للبدء بتوقف قراءة المتحسس الخاص بدخان المحرك
13. مؤقت الاحماء Warm Up Time : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لإحماء المحرك قبل التحميل له
14. مؤقت الترطيب Cool Down Time : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لدوران ماء التبريد في المحرك قبل التحميل له
15. مؤقت تجاوز السرعة Speed Overshoot Delay : ووظيفته إعطاء وقت اللازم في حال تجاوز سرعة المحرك عن الاعدادات المثبتة في لوحة التشغيل الالكتروني DSE قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة
16. مؤقت فشل التوقف Speed Overshoot Delay : ووظيفته إعطاء وقت اللازم في حال فشل توقف المحرك عن العمل لتكرار محاولة إيقاف المحرك مرة أخرى من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة
17. تجاوز السرعة Speed Overshoot : ووظيفته اعداد النسبه المئوية المطلوبة لسرعة المحرك
18. تحذير هبوط جهد البطارية Battery Under Voltage Wrong : ووظيفة هذه الصفحة تفعيل او الغاء التحذير الخاص بهبوط الجهد الخاص بالبطارية
19. مؤقت تحذير هبوط جهد البطارية Battery Under Voltage Wrong Delay : ووظيفته إعطاء الوقت اللازم في حال فشل تشغيل المحرك عن العمل وهبوط جهد البطارية لتكرار محاولة تشغيل المحرك مرة أخرى من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة
20. تحذير هبوط جهد البطارية Battery Under Voltage Wrong : ووظيفة هذه الصفحة اعداد ادنى قيمة للجهد المطلوب والخاص بهبوط الجهد للبطارية علما ان ادنى قيمة يمكن اعدادها هي 10 فولت يمكن للبطارية من تشغيل المحرك
21. تحذير ارتفاع جهد البطارية Battery Over Voltage Wrong : ووظيفة هذه الصفحة تفعيل او الغاء التحذير الخاص بارتفاع الجهد الخاص بالبطارية
22. مؤقت تحذير ارتفاع جهد البطارية Battery Over Voltage Wrong Delay : ووظيفته إعطاء الوقت اللازم في حال وجود شحن عالي وارتفاع جهد البطارية قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE
23. تحذير ارتفاع جهد البطارية Battery Over Voltage Wrong : ووظيفة هذه الصفحة اعداد اعلى قيمة للجهد المطلوب والخاص بارتفاع الجهد للبطارية علما ان اعلى قيمة يمكن اعدادها هي 15 فولت
24. تحذير فشل شحن الدينمو Charge Alternator Failure Wrong : ووظيفة هذه الصفحة تفعيل او الغاء التحذير الخاص بفشل الشحن الخاص بالدينمو علما ان هذا الإنذار للتنبيه فقط بدون إطفاء للمحرك
25. مؤقت تحذير فشل شحن الدينمو Charge Alternator Failure Wrong Delay : ووظيفته إعطاء الوقت اللازم في حال وجود فشل في الشحن الخاص بالدينمو قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE
26. تحذير فشل شحن الدينمو Charge Alternator Failure Wrong : ووظيفة هذه الصفحة اعداد ادنى قيمة للشحن الخاص بالدينمو علما ان ادنى قيمة يمكن اعدادها هي 10 فولت
27. فشل شحن الدينمو (إيقاف التشغيل) Charge Alternator Failure (shutdown ) : ووظيفة هذه الصفحة تفعيل او الغاء التحذير الخاص بفشل الشحن الخاص بالدينمو لغرض إيقاف تشغيل المحرك
28. مؤقت فشل شحن الدينمو (إيقاف التشغيل) Charge Alternator Failure Delay (shutdown ) : ووظيفته إعطاء الوقت اللازم في حال وجود فشل في الشحن الخاص بالدينمو قبل إيقاف تشغيل المحرك
29. فشل شحن الدينمو (إيقاف التشغيل) Charge Alternator Failure (shutdown ) : ووظيفة هذه الصفحة اعداد ادنى قيمة للشحن الخاص بالدينمو علما ان ادنى قيمة يمكن اعدادها هي 4 فولت
النافذة الرابعة اعدادات المولد Editor – Generator :
والتي تم تقسيمها الى عدة صفحات وظيفتها اعدادات الحد الأعلى و الادنى لقيم متحسسات المولد وهي :
1. جهد منخفض Under Voltage : ووظيفة هذه الصفحة اعداد ادنى قيمة للجهد الخاص بالمولد قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE علما ان ادنى قيمة يمكن اعدادها هي -40 فولت من قيمة الجهد الطبيعي
2. الجهد الطبيعي Voltage Normal : ووظيفة هذه الصفحة اعداد القيمة الطبيعية للجهد المطلوب تخريجها من المولد حسب طبيعة الجهد المعمول به كأن يكون 110 فولت او 220 فولت
3. جهد مرتفع Over Voltage : ووظيفة هذه الصفحة اعداد اعلى قيمة للجهد الخاص بالمولد قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE علما ان اعلى قيمة يمكن اعدادها هي+40 فولت من قيمة الجهد الطبيعي
4. تردد منخفض Under Frequency : ووظيفة هذه الصفحة اعداد ادنى قيمة لتردد المولد قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE علما ان ادنى قيمة يمكن اعدادها هي -10 هرتز من قيمة التردد الطبيعي
5. التردد الطبيعي Frequency Normal : ووظيفة هذه الصفحة اعداد القيمة الطبيعية للتردد المطلوب العمل به من قبل المولد كأن يكون 50 او 60 هرتز
6. تردد مرتفع Over Frequency : ووظيفة هذه الصفحة اعداد اعلى قيمة لتردد المولد قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE علما ان اعلى قيمة يمكن اعدادها هي +10 هرتز من قيمة التردد الطبيعي
7. تصنيف الحمل الكامل Full Load Rating : ووظيفة هذه الصفحة تصنيف الحد الأعلى للحمل المطلوب على كل طور من اطوار المولد (phase) حسب حجم المحرك او حسب الحمل المطلوب تخريجه
8. التيار الزائد المؤجل Delayed Over Current : ووظيفة هذه الصفحة تفعيل او الغاء تفعيل خاصية الحماية من التيار الزائد الذي يتعدى إمكانية تحمل الاسلاك لهذا التيار العالي للمحافظة على الاسلاك من التلف والحريق
9. التيار الزائد المؤجل Delayed Over Current : ووظيفة هذه الصفحة السماح بإيقاف تمرير الحمل الزائد بنسبة مئوية تحدد من قبل المستخدم وحسب المطلوب علما ان افضل نسبة هي 100% للمحافظة على الاسلاك الكهربائية من التلف
10. النظام الكهربائي AC System : ووظيفة هذه الصفحة توضيح نوع الكهرباء المصدرة من المولد بطور single او بطورين 2phase او ثلاثة اطوار 3phase وحسب المطلوب
11. الملف الابتدائي للمرحل CT Primary : ووظيفة هذه الصفحة تحديد قيمة التيار المار في الملف الابتدائي للمرحلات لأجل مقارنتها من الملف الثانوي لغرض تصحيح قراءة التيار الرئيسي من قبل المرحل في لوحة التشغيل الالكتروني DSE
12. الملف الثانوي للمرحل CT Primary : ووظيفة هذه الصفحة تحديد قيمة التيار المار في الملف الثانوي للمرحلات لأجل مقارنتها من الملف الابتدائي لغرض تصحيح قراءة التيار الرئيسي من قبل المرحل في لوحة التشغيل الالكتروني DSE
13. المرحل الأرضي Earth CT Primary : ووظيفة هذه الصفحة تحديد قيمة التيار الزائد للمرحل الأرضي
14. مرحل الخطأ الأرضي Earth Fault Trip : ووظيفة هذه الصفحة تفعيل او الغاء تفعيل خاصية الترحيل الأرضي لتيار الخطأ
15. التأخير العابر Transient Delay : ووظيفة هذه الصفحة هي ضبط التأخير العابر للمحرك والذي يكون ذلك ضروريًا في حالة إطفاء المولد بسبب زيادة او انخفاض التردد أو الجهد والذي يسبب بدء تشغيل حمولة كبيرة مثل وحدات تكييف الهواء أو الضواغط أو وحدات التبريد الكبيرة والتي تسبب حملا عاليا على المولد عند التحميل مباشرة مع اشتغال او إطفاء المولد بدون وجود وقت كافي لاستقرار المحرك قبل التحميل .
النافذة الخامسة اعدادات التيار الرئيسي Editor – Mains :
1. مرحل انخفاض الجهد Under Voltage Trip : ووظيفة هذه الصفحة اعداد ادنى قيمة للجهد الخاص بالتيار الرئيسي علما ان ادنى قيمة يمكن اعدادها هي -40 فولت من قيمة الجهد الطبيعي للتيار الرئيسي
2. مرحل ارتفاع الجهد Under Voltage Trip : ووظيفة هذه الصفحة اعداد اعلى قيمة للجهد الخاص بالتيار الرئيسي علما ان اعلى قيمة يمكن اعدادها هي +40 فولت من قيمة الجهد الطبيعي للتيار الرئيسي
3. تردد منخفض Under Frequency Trip : ووظيفة هذه الصفحة اعداد ادنى قيمة لتردد التيار الرئيسي علما ان ادنى قيمة يمكن اعدادها هي -10 هرتز من قيمة التردد الطبيعي
4. تردد مرتفع Under Frequency Trip : ووظيفة هذه الصفحة اعداد اعلى قيمة لتردد التيار الرئيسي علما ان اعلى قيمة يمكن اعدادها هي +10 هرتز من قيمة التردد الطبيعي
5. التأخير العابر Transient Delay : ووظيفة هذه الصفحة هي ضبط التأخير العابر للتيار الرئيسي والذي يكون ذلك ضروريًا في حالة انقطاع التيار لإعطاء وقت كافي لتشغيل المحرك وتحميل المولد .
6. مؤخر إعادة التشغيل Return Delay : ووظيفة هذه الصفحة هي ضبط الوقت المطلوب لإعادة تشغيل المحرك مرة أخرى في حال حدوث أي فشل في التشغيل
7. وقت الترحيل Transfer Time : ووظيفة هذه الصفحة هي اعداد الوقت المطلوب لدخول التيار الرئيسي في مرحلة التحميل بعد إطفاء تشغيل المحرك
النافذة السادسة اعدادات المؤقتات Editor – Timers :
وهي مجموعة من الاعدادات تم تكرارها في الاعدادات السابقة لأغراض التنظيم للوحة التشغيل الالكتروني DSE
1. توقيت الصفحة LCD Page Timer : ووظيفته اعداد الوقت الخاص الذي يريده المستخدم لعرض النافذة التي يتم الدخول اليها من قبله وتبقى معروضة حسب الوقت المحدد في الاعداد لحين انتهاء هذا الوقت بعدها يتم تحويل النافذة اليا من قبل لوحة التشغيل الالكتروني الى الصفحة الرئيسية
2. تأخير التمرير التلقائي Scroll Delay : ووظيفته اعداد الوقت الخاص لتنقل لوحة التشغيل الالكتروني DSE بين صفحات النافذة الواحدة اليا بدون تدخل من قبل المستخدم
3. درجة حرارة المؤقت Pre Heat Timer : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لتبريد المحرك قبل مرحلة الإطفاء
4. المدة الزمنية لعمود المرفق Crank Duration : ووظيفته اعداد الوقت اللازم للبدء بدوران عمود المرفق الخاص بالمحرك
5. مؤقت توقف عمود المرفق Crank Rest Time : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لإيقاف عمود المرفق الخاص بالمحرك عن العمل
6. تأخير السلامة Safety off Delay : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لإيقاف المحرك عن العمل
7. حدود الدخان Smoke Limiting : ووظيفته اعداد الوقت اللازم للبدء بقراءة المتحسس الخاص بدخان المحرك
8. إيقاف حدود الدخان Smoke Limiting Off : ووظيفته اعداد الوقت اللازم للبدء بتوقف قراءة المتحسس الخاص بدخان المحرك
9. مؤقت الاحماء Warm Up Time : ووظيفته اعداد الوقت اللازم لإحماء المحرك قبل التحميل له
10. مؤقت الترطيب Cool Down Time : ووظيفته إعطاء وقت اللازم في حال ارتفاع الحرارة عن الاعدادات المثبتة في لوحة التشغيل الالكتروني DSE قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة
11. مؤقت تجاوز السرعة Speed Overshoot Delay : ووظيفته إعطاء وقت اللازم في حال تجاوز سرعة المحرك عن الاعدادات المثبتة في لوحة التشغيل الالكتروني DSE قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة
12. مؤقت فشل التوقف Fail To Stop Delay : ووظيفته إعطاء وقت اللازم في حال فشل توقف المحرك عن العمل لتكرار محاولة إيقاف المحرك مرة أخرى من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة
13. مؤقت تحذير ارتفاع جهد البطارية Battery Over Voltage Wrong Delay : ووظيفته إعطاء الوقت اللازم في حال وجود شحن عالي وارتفاع جهد البطارية قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE
14. مؤقت تحذير هبوط جهد البطارية Battery Under Voltage Wrong Delay : ووظيفته إعطاء الوقت اللازم في حال فشل تشغيل المحرك عن العمل وهبوط جهد البطارية لتكرار محاولة تشغيل المحرك مرة أخرى من قبل لوحة التشغيل الالكتروني DSE قبل اصدار انذار التنبيه الخاص بهذه الحالة
15. مؤخر إعادة التشغيل Return Delay : ووظيفة هذه الصفحة هي ضبط الوقت المطلوب لإعادة تشغيل المحرك مرة أخرى في حال حدوث أي فشل في التشغيل
16. التأخير العابر Transient Delay : ووظيفة هذه الصفحة هي ضبط التأخير العابر للمحرك والذي يكون ذلك ضروريًا في حالة إطفاء المولد بسبب زيادة او انخفاض التردد أو الجهد والذي يسبب بدء تشغيل حمولة كبيرة مثل وحدات تكييف الهواء أو الضواغط أو وحدات التبريد الكبيرة والتي تسبب حملا عاليا على المولد عند التحميل مباشرة مع اشتغال او إطفاء المولد بدون وجود وقت كافي لاستقرار المحرك قبل التحميل .
17. التأخير العابر Transient Delay : ووظيفة هذه الصفحة هي ضبط التأخير العابر للتيار الرئيسي والذي يكون ذلك ضروريًا في حالة إطفاء المولد بسبب زيادة او انخفاض التردد أو الجهد والذي يسبب بدء تشغيل حمولة كبيرة مثل وحدات تكييف الهواء أو الضواغط أو وحدات التبريد الكبيرة والتي تسبب حملا عاليا على المولد عند التحميل مباشرة مع اشتغال او إطفاء المولد بدون وجود وقت كافي لاستقرار المحرك قبل التحميل .
النافذة الثامنة اعدادات الجدول Schedule :
وتمكن هذه النافذة بعد تفعيل هذه الخاصية من اعداد جدول يخص حالات أوقات اشتغال ومدة اشتغال المحرك وتكون حسب اعدادت المستخدم اسبوعي او شهري .
في حالة عدم تفعيل هذه الخاصية ستكون النافذة عبارة عن صفحة واحدة وهي لتفعيل او الغاء تفعيل الجدول
وفي حالة تفعيل الجدول سيتم فتح صفحتين احدها تخص اختيار الفترة والأخرى عبارة عن صفحات متعددة تخص الجداول وتفاصيلهما :
1. فترة الجدول Schedule Period : ووظيفة هذه الصفحة تمكين المستخدم من عرض الفترة المطلوب عرضها للجدول كأن تكون اسبوعي او شهري
2. تفاصيل الجدول : ووظيفة هذه الصفحة او الصفحات الملحقة عرض مختصر بتوقيت وتاريخ اشتغال ومدة اشتغال المحرك في كل يوم
يتبقى لدينا توضيح يخص السعة القصوى لإعدادات لوحة التشغيل الالكتروني DSE7320 والتي يمكن للوحة من اعتمادها حسب المطلوب من قبل المستخدم و حسب الجدول الاتي :
الوصف الحد الادنى الحد الاعلى
____________________________________________________
فشل شحن الدينمو 0 فولت 35 فولت
مدى الفولتية موجب وسالب 15فولت 415 فولت
مدى الفولتية موجب وسالب 26فولت 719 فولت
مدى التردد 3,5 هرتز 75 هرتز
دوران المحرك - 10000 دورة
السلام عليكم أخي الكريم .
ردحذفهل يمكن زيادة ساعات عمل المحرك الديزل من لوحة التشغيل نوع 7320 ديب سي .
لأن ساعات العمل غير دقيقة وتقصر عن ساعات العمل الفعلية وذلك حرام ...اذا اردت بيع هذا المحرك يجب معرفة ساعات عمل الحقيقية .
وشكرا لتعاونكم