بحث

29‏/01‏/2020

نظرة عامة حول محركات البنزين

محركات البنزين نظرة عامة :

                                                   



لقد كان أول ظهور لسيارة تعمل بمحرك كان لنموذج صنعة جوزيف نيكولاس
سنة  1769  وكانت بخارية وقد تم الاستغناء عنها لعيوبها حيث أنها تنفجر بعد
استخدام طويل ، وتحتاج إلى مدة طويلة لتسخين المرجل .

فجاء البديل وبعد عدد من التعديلات ليظهر الإشعال التقليدي عام  1860  سجل
جان جوزيف لانواروهو بلجيكي مقيم في فرنسا براءة اختراع أول محرك
يعمل عن طريق الإشعال التقليدي 

منذ الأزل ومنذ نشأت فكرة المحركات وكيفية عمل المحركات كان هناك شرطَا
أساسيا لعمل هذه المحركات ألا وهو الإشعال ، وكان بداية ظهور الإشعال عن
طريق الفحم ومع تقدم العلم كان لابد من الاستغناء عن الفحم لصعوبة استخدامه
في محركات السيارات ، كان لابد من ظهور شيء بديل للفحم وأسهل استخداما
واقل تكلف َ ة وجهداً فبدا ظهور الإشعال التقليدي بصورة بدائية ، فما أن انتشرت
السيارات وأصبحت شيئا يستحال الاستغناء عنة ، كان لابد من تطوير هذا
الشيء وظهور الإشعال الإلكتروني لما يميزه عن الإشعال التقليدي ، ومع تقدم
شيئا يميز الإشعال (COMPUTER) التكنولوجيا أصبح تدخل الحاسوب
الحديث عن ما سبق .

ومن هنا كان من المهم أن ننظر لهذه التطورات الحديثة ومحاولة مواكبة هذا
العصر (عصر التكنولوجيا) الذي يتحدث عن الإشعال الالكتروني والتقليدي
ومميزات وعيوب كلاً منهما وعمل لوحة تدريبية في هذا المجال في قسم
ميكانيكا مركبات وذلك لنمهد الطريق أمام المتدربين القادمين مستقبلاً .


وتستخدم دائرة الإشعال في تشغيل المحرك وحرق الخليط وعمل مستقر للمحرك
في جميع الظروف والحالات وتعمل هذه الدائرة بواسطة البطارية وملف الإشعال
وأسلاك التوصيل و شمعات الاحتراق والموزع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق